معاني الأسماء

معنى اسم ابتسام

معنى اسم ابتسام

نسمع كثيرًا مصطلح ابتسم فلان أو مثلًا دخل وغلى وجهه ابتسامه وأيضًا كفاك توزيع ابتسام فهل لديك فكرة عن معنى ابتسام؟ اتركوا مهمة التوضيح لي فسأذكر لكم في هذا المقال أدق تفاصيل المعنى بالإضافة إلى شرح مفصل حول اسم ابتسام.

معنى اسم ابتسام

هو الضحك المكتوم  هذا يعني التعبير بالوجه عن شعور الضحك من غير إصدار أي صوت. ويطلق على الفتيات لأنه يصنف من الأسماء المؤنثة. ويعتبر الابتسام أحد السلوكيات المحببة والمرغوبة وربما ضرورية بعض الشيء وبمعنى آخر إن الابتسام هو تعبير عن سعادة وفرح الشخص المبتسم ولكن بطريقة هادئة وحساسة. والأهم من هذا كلّه أن ابتسام مشتق من الفعل ابتسم.

صفات معنى اسم ابتسام

لابتسام صفات عديدة حملتها من اسمها حيث يقول المثل لكل امرئٍ من اسمه نصيب لذلك هيّا لنتعرف على هذه الصفات المجتمعة في كل فتاة اسمها كذلك.

  • ابتسام مسرورة جدًا دومًا لذلك لا تجعل أي شيء في حياتها يؤثر على فرحها.
  • معنى ابتسام يجعل منها تحب الحياة أكثر لأنه ينعكس عليها إيجابًا.
  • يمكنك تكليفها بأي مهمة صعبة حيث تعد فتاة مسؤولة تستطيع الاعتماد عليها.
  • معطاءة لا تتخاذل بأداء مهامها مطلقًا مهما كانت المهمة صعبة.
  • ملامحها جذابة قوية فاتنة تسحر كل من ينظر إليها من فرط جمالها.
  • غير متكبرة لذلك تجدها محبوبة جدًا من أصدقاءها وأيضًا كل من يعرفها يشهد بتواضعها.

ابتسام باللغة الإنكليزية

يمكنك كتابة هذا الاسم بالعديد من الطرق على سبيل المثال هكذا

إقرأ أيضا:معنى اسم تيا

ibtesam

ebtesam

Ibtsam .

ولا يوجد اسم منهم دقيق أكثر من الآخر لأن اللغة الإنكليزية تخولك كتابة الاسم كما تلفظه وهنا أقصد بالتحديد اسم العلم.

حكم التسمية باسم ابتسام في الدين الإسلامي

إن كنت تريد تسمية أحد أطفالك بالتأكيد ستلجأ إلى دراسة الحكم الإسلامي من تسمية هذا الاسم يا ترى هل يجوز شرعًا أم لا؟. لهذا السبب سندرس الآن معًا حكم جواز تسمية اسم ابتسام في الإسلام وبالبحث وجدنا أن هذا الاسم لم يرد في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية الشريفة ولكن هل هذا يعني أنه لا يجوز؟ بالطبع لا.

حتى نعرف جواز اسم غير وارد في القرآن بالدين الإسلامي علينا تحليل معناه فإن كان موافق لآداب القرآن الكريم ولا يخالف شروط السنة كان الاسم جائزًا ونتيجة ذلك نجد أن اسم ابتسام جائز ومحبب.

أسماء بنات وأولاد تحمل معنى ابتسام

إن كنت من هواة التسمية بأسماء رديفة إليك مجموعة من الأسماء على غرار ابتسَام تستطيع التسمية بها وهي:

إقرأ أيضا:معنى اسم تيم
  • بسمة.
  • باسم.
  • بسيم.
  • بسّام.
  • ابتسامات.
  • ضحوك.

حظ ابتسام في الزواج

إن اسم الشخص مهم جدًا في قرارات حياته المصيرية وأهمها الزواج فله صلة وثيقة بذلك لهذا السبب دعوني أخبركم عن حظ اسم ابتسام من زواجها.

  • الفتاة المسماة ابتسام تحظى بزوج صالح يتقي الله فيها ويحفظها من كل شر. ويكون خير سند لها ولأهلها ولكن إن تزوجت في عمر متقدم.
  • إن تزوجت ابتسام في عمر مبكر سينعكس الأمر عليها سلبًا وستحيط الفوضى حياتها ولكن ستحظى بخير كثير من قبل أولادها حيث سيستردون حقوقها كلها.

لهذا السبب أنصح كل فتاة اسمعا ابتسام بالتروي الكثير عند اختيار شريك حياتها حتى تنعم بالهناء والسرور.

إقرأ أيضا:معنى اسم آية

عزيزي القارئ إياك والتهاون في اختيار اسم أولادك بدقة حيث يؤثر الاسم على حياة الفرد في كافة المجالات. كالدراسة الزواج والحظ وغيرها، أتمنى لكم حياة سعيدة لكم ولأولادكم تابعوا معنا أسماء جديدة من خلال الرابط الآتي هنا.

السابق
اسعار جمس سييرا 2022
التالي
معنى اسم أسما